languageFrançais

نهاد أبو غوش: نتنياهو يُدير حربه الشخصية.. وكأنّه يستدرج حزب الله للرد

اعتبر مدير المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية، نهاد أبو غوش، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "ميدي شو"، الأربعاء 3 جانفي 2024، أنّ اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري دليل على إخفاق الكيان الصهيوني المحتلّ في الوصول إلى أيّ إنجاز، لا باستعادة الأسرى ولا بالقضاء على حماس ولا بالسيطرة على قطاع غزّة..

وأكّد نهاد أبو غوش أنّ اغتيال صالح العاروري يُمثّل خسارة ثقيلة ومؤلمة للمقاومة الفلسطينيّة، وللفلسطينيين بصفة عامّة، لما اتّصفت به مسيرته النضالية الناصعة منذ أن كان طالبا إلى أن أصبح أسيرا..

وتابع قائلا: ''هذا دأب الشهداء والقادة، وتأثير صالح العاروري بعد استشهاده ليس أقلّ من تأثيره وهو حيّ.. العاروري سيُصبح أيقونة، ومعلوم أنّ اغتيال قائد يأتي بقائد آخر مكانه".

نتنياهو مستعد لحرق الشرق الأوسط بأكمله

وشدّد أبو غوش على أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يُدير حربه الشخصيّة، وكأنّه يستدرج حزب الله للردّ من أجل الهروب إلى الأمام مع الجبهة الشماليّة، وإشعال الأوضاع في المنطقة.

وأضاف: "نتنياهو مستعد لحرق الشرق الأوسط بأكمله من أجل ضمان بقائه في السلطة..".

وبخصوص فرضيّة الردّ المنتظرة من المقاومة، أكّد نهاد أبو غوش أنّه ممّا لا شكّ فيه ستكون هناك ردود أفعال، "لكن لا نعلم إلى حدّ الآن بأيّ طريقة ستكون".